Versión para impresiónSend to friend
Palestinian Grassroots Anti-apartheid Wall Campaign

الاحتلال يجرف نحو 70 دونما ويهدم 3 آبار و3 غرف زراعية غرب بيت اولا

الخليل-معا- جرفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء، قرابة 70 دونما وهدمت 3 ابار زراعية و3غرفة زراعية غرب بلدة بيت اولا غرب مدينة الخليل.



وقال بيان صحفي لمركز ابحاث الأراضي، بان قوة من جيش الاحتلال ترافقها الادارة المدنية التابعة للاحتلال وجرافات داهمت منطقة وادي الرقاطي غرب البلدة وشرعت بتجريف نحو 70 دونما من اراضي المواطنين المزروعة بحوالي (1000) شجرة زيتون صغيرة، كما هدمت 3 آبار زراعية و3 غرفة زراعية وجرفت مئات الأمتار من الجداران الاستنادية المحيطة بالأراضي.



واشار البيان الى ان عمالا يرافقون قوات الاحتلال قاموا باقتلاع اغراس الزيتون الصغيرة ومصادرتها عبر تحمليها على شاحنات مرافقة لهم .



من جانبه قال رئيس بلدية بيت أولا، محمد عبد الرحيم نمر العملة، لمراسلنا في الخليل، بأن سلطات الاحتلال بعد ان اقتلعت أشجار الزيتون قامت بسرقتها، مشيراً الى أن هدف الاحتلال هو تدمير تلك الأراضي الزراعية التي يعتاش منها العشرات من أهالي بلدة بيت أولا.



وأشار العملة الى أن المنطقة بعيدة عن جدار الفصل وأقرب مستوطنة تبعد عنها مسافة 5 كيلو مترات.



ولفت الأنظار الى أن الاراضي التي تم تدميرها تعود للمزارعين سليمان عداربة والشقيقين سميح ومحمد محمود سليمان العملة وإبراهيم محمد عبد الرحيم الاطرش وتوفيق عطا العويوي.

x

Select (Ctrl+A) and Copy (Ctrl+C)