Printer-friendly versionSend to friend
Palestinian Grassroots Anti-apartheid Wall Campaign

إسرائيل تستولي على 28 ألف دونم للبناء في مستوطنات الضفة

تل أبيب 29-4-2014 وفا- أفادت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن الإدارة المدنية' للاحتلال أعلنت عن الاستيلاء على 28 ألف دونم للبناء في مستوطنات الضفة الغربية، في مناطق صنفت بأنها 'استراتيجية'.

 

وأوضحت الصحيفة، أن قائد الإدارة المدنية للاحتلال يواب مردخي شارك يوم أمس الاثنين، في جلسة للجنة الفرعية' ليهودا والسامرة ' في لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، لبحث تطبيق قانون الإدارة المدنية على الفلسطينيين.

 

 وبهذا الخصوص، أشارت إلى أنه تم الكشف عن إقرار 28 ألف دونم 'كأراضي دولة' للبناء الاستراتيجي في 40 مستوطنة، و13 ألف دونم تم الاستيلاء عليها غرب جدار الفصل العنصري، والباقي شرق الجدار، موضحة أنه عمليا سيتم تبييض عدد كبير من البؤر الاستيطانية بعد الاستيلاء على هذه الأراضي.

 

ونقلت الصحيفة تعليق درور اتكس الذي يراقب البناء الاستيطاني، بقوله: 'من يتعمق في تفاصيل المصادرة والبناء الاستيطاني يصل إلى قناعة أن حكومة إسرائيل تتصرف وكأنه لا يوجد اتفاق أوسلو أو مفاوضات'.

 

وتطرق تقرير لحركة 'السلام الآن' إلى التوسع الاستيطاني في الفترة الأخيرة، بالإشارة إلى أنه منذ بدء المفاوضات الأخيرة أعلنت حكومة إسرائيل عن بناء 13851 وحدة استيطانية، حيث تم نشر مناقصات لبناء 4868 وحدة استيطانية، نصفها في المستوطنات والنصف الآخر في القدس الشرقية، وباقي البناء في بؤر استيطانية، وانه تم إقامة ثلاث بؤر استيطانية جديدة خلال المفاوضات.

 

نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية وفا

 

x

Select (Ctrl+A) and Copy (Ctrl+C)