Versão para impressãoSend to friend
Palestinian Grassroots Anti-apartheid Wall Campaign

قمع المظاهرات الاسبوعية وحملات اعتقال تطال نشطاء المقاومة الشعبية

22\6\2012

بلعين: أصيب مواطن بجروح والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد  أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع  في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري تحت شعار" المقاومة الشعبية مستمرة في بلعين".

حيث أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند وصولهم بالقرب من جدار الفصل العنصري، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، مما أدى الى إصابة أحمد عبد الفتاح برناط (19عام) بجروح بقدمه والعشرات من المواطنين  والمتضامنين بحالات الاختناق الشديد.

 

 المعصرة: قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بالجدار العنصري والتوسع الاستيطاني. وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريحية، 'إن جنود الاحتلال استخدموا القوة في منع المشاركين من الوصول إلى مكان إقامة الجدار من خلال الاعتداء عليهم بالعصي والهراوات وإعقاب البنادق'.

 

النبي صالح: أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق، وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية النبي صالح المناهضة للجدار والاستيطان، وانطلقت المسيرة من وسط القرية، في 'جمعة التضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان شرس، ومقاومةً للاحتلال والاستيطان المستمر'، بمشاركة متضامنين أجانب، ونشطاء في المقاومة الشعبية من مناطق مختلفة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات مطالبة بإنهاء الاحتلال وإزالة الاستيطان، ودعم غزة والقدس والأسرى.

واستهدفت قوات الاحتلال المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية والصوتية والمياه العادمة، ما أدى لإصابة العشرات.وكانت قوات الاحتلال شددت من حصارها على القرية خلال الأسبوعين الماضيين، ونفذت عمليات مداهمة ليلية، كما اقتحمت القرية الخميس، ما أدى لوقوع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

نعلين: قمع جنود الاحتلال المسيرة الاسبوعية لاهالي بلدة نعلين غرب رام الله بعشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع.
وكان اهالي بلدة نعلين اقاموا صلاة الجمعة على اراضيهم بالقرب من جدار الفصل العنصري وعند وصول المسيرة عند بوابة الجدار اطلق جنود الاحتلال عشرات قنابل الغاز والاعيرة المتاطية فوق رؤوس المواطنين ما ادى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق جراء استنشاقهم لهذا الغاز الامر الذي ادى الى اندلاع مواجهات بين الشبان المشاركين في المسيرة وقوات الاحتلال استمرت لساعات بعد الظهر.
كما وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في البلدة طالت عددا من المواطنين بتهمة انتمائهم الى المقاومة الشعبية من بينهم الناشط المصور حسن خالد حسن نافع والمواطن احمد عبد الله عميره.
من جانبه أكد منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار في رام الله عاهد الخواجا بأن هذه المسيرة جاءت تنديد بالاقتحامات التي يقوم بها جنود الاحتلال في البلدة وللتضامن مع الاسرى ولتؤيد خطوتهم الاحتجاجاية في سبيل تحقيق الكرامة لكافة الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال.

x

Select (Ctrl+A) and Copy (Ctrl+C)