Versão para impressãoSend to friend
Palestinian Grassroots Anti-apartheid Wall Campaign

ثمانية أيام من العدوان: 163 شهيدا و1235 جريحا

غزة 21-11-2012 وفا- ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ثامن أيام العدوان، إلى 23 شهيدا، وإصابة العشرات، في أعقاب استشهاد المواطن محمد عايش، في غارة إسرائيلية على حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، قبيل دخول التهدئة حيز التنفيذ، ما يرفع الحصيلة الكلية إلى 163 شهيدا، و1235 جريحا.

وقالت مصادر طبية إن عدد الشهداء الأطفال خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدء منذ مساء الأربعاء المنصرم وحتى اليوم الأربعاء، بلغ 43 طفلا، أي ما نسبته 27% من إجمالي عدد الشهداء، وإن عدد الأطفال المصابين بلغ أكثر من 432 طفلا أي ما نسبته 35% من إجمالي عدد الجرحى.

وكان استشهد الطفل نادر يوسف أبو مغاصيب (14 عاما)، في غارة إسرائيلية على شرق دير البلح، والمواطنان عبد الله طلعت حسين (19 عاما)، ومحمد عدوان (18 عاما)، في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية، في رفح جنوب القطاع، كما استشهد خمسة مواطنين، بينهم شقيقان، استشهدوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو كميل في منطقة 'المغراقة، وهم: رامي عبيد، ومحمد سلامة أبو عطيوه، ونجل صاحب المنزل المستهدف ماهر أبو كميل، وشقيقه أحمد، ونضال أبو حسان.

واستشهد، مساء اليوم، مواطنان عرف منهما إبراهيم محيسن 'شحادة'، في غارة استهدفت منطقة تل الزعتر في جباليا وسط قطاع غزة. كما استشهدت الطفلة ريهام النباهين (4 سنوات)، في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد المواطن محمد علاء عدنان الأشقر (22 عاما)، متأثرا بالجروح التي أصيب بها في قصف إسرائيلي كان استهدف، شمال غرب مدينة غزة.

وكان استشهد الطفلان عبد الرحمن إنعيم (عامان)، في قصف إسرائيلي استهدف عصر اليوم، برج نعمة الواقع في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، ومحمود عطية أبو خوصة (13 عاما)، في غارة على شارع النفق شمال مدينة غزة، فيما أدت غارة أخرى استهدفت منطقة الصفطاوي شمال المدينة إلى استشهاد ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة، وهم: طلال العسلي ونجليه أيمن وعبير.

وفي وقت سابق من اليوم، استشهد المسن إبراهيم أبو نصر (80 عاما) وابنته أميرة أبو نصر (21 عاما) في غارة إسرائيلية استهدفتهم أثناء تواجدهم في الشارع العام في خان يونس. كما استشهد الفتى أحمد عوض أبو عليان (15 عاما) من بلدة بني سهيلا، اليوم الأربعاء، متأثرا بجروح أصيب بها في غارة إسرائيلية على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس قبل ثلاثة أيام.

واستشهد الشاب فارس منصور اسبيتة، وأصيبت شقيقته (17 عاما) بجروح حرجة جراء غارة إسرائيلية على بيارة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. كما استشهد المواطن مصطفى عوض أبو حميدان (23 عاما) من جباليا البلد، في استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية لمجموعة من المواطنين في بيارة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

x

Select (Ctrl+A) and Copy (Ctrl+C)