اخطارات الهدم تشكل كابوسا لسكان بلدة اذنا غرب الخليل
Posted inغير مصنف /

اخطارات الهدم تشكل كابوسا لسكان بلدة اذنا غرب الخليل

الخليل،992013،قامت قوات الاحتلال مؤخرا بإصدار اخطار بالهدم لمنزل المواطن زياد عبد العزيز محمد البطران في منطقة واد الناقية الى الغرب من بلدة اذنا، وجاء أمر الهدم للمنزل المكون من طابق واحد، بحجة البناء دون ترخيص.

 

وحسب تصريح لبلدية إذنا والذي جاء فيه، أن البطران ليس الاول ولن يكون الاخير حيث يتعرض سكان المنطقة الغربية والشمالية والشرقية من البلدة لاخطارات الهدم بشكل مستمر بحجة البناء في المنطقة المصنفة (ج ) بدون ترخيص ، ومن الجدير بالذكر بان حوالي ثلثي اراضي بلدة اذنا تقع ضمن المنطقة المصنفة (ج) ولا يوجد ملاذ للمواطنين غير هذه المنطقة بسبب ضيق مساحة المخطط الهيكلي والتي لا تتجاوز 5000 دونم لعدد سكان يزيد عن 27000 نسمة .

 

والبطران يعيل اسرة مكونة من 5 انفار وهو عامل من ذوي الدخل المحدود.

وفي هذا السياق افاد رئيس بلدية اذنا / هاشم الطميزي بان ما تقوم به قوات الاحتلال في هذه المناطق يأتي في اطار تهجير السكان وفرض امر واقع خاصة بعد بناء جدار الفصل العنصري الذي التهم آلاف الدونمات في المنطقة الغربية والجنوبية الغربية من البلدة وسوف تقوم بلدية اذنا بمتابعة هذا الموضوع مع الجهات ذات الاختصاص.

كما توجه الطميزي بالمناشدة الى المؤسسات الحكومية والمؤسسات غير الحكومية للاهتمام بهذه المناطق ودعم سكانها من خلال تنفيذ مشاريع حيوية وانشاء البنى التحتية لتعزيز صمود المواطنين على ارضهم وحمايتها.